top of page
Search
  • Writer's pictureFrnas

طهران .. وجهتك السياحية القادمة



تعدّ طهران عاصمة إيران وواحدة من أكبر المدن في العالم وأكثرها اكتظاظاً بالسكان؛ حيث يصل عدد السكان فيها إلى (14 مليون) نسمة، وتتميّز طهران بمناخها المعتدل، حيث تقع طهران على خط عرض 35.41 شمالاً وعلى خط طول 51.25 شرقاً وعلى ارتفاع 1200م عن سطح البحر، وهذا ما يجعلها أبرد بقليل من العواصم الأخرى في الشرق الأوسط، ولكنه ذلك لا يمنع الابتعاد عن حرارة الصيف والشتاء القارص لطهران من أجل قضاء عطلة مريحة، فأفضل الأوقات لزيارة طهران هي أواخر سبتمبر إلى أوائل نوفمبر ومنتصف أبريل الى مطلع يونيو.

تتركز في طهران ما يفوق نصف صناعات البلاد الأساسية مثل الصناعات الكهربائية، النسيج، السيارات، الاسمنت، الكيميائيات وغيرها، إضافة إلى العديد من المسارح، المدارس، الجامعات، الحدائق والمتاحف.

ومن أهم المشاكل التي تواجه طهران حاليا هي أزمات المرور الخانقة ونسبة التلوث المرتفعة في الجو، وما ينتج عنها من مشاكل تنفسية للسكان إضافة للاحتمالات القوية لتعرض المدينة لزلزالٍ عنيف بسبب وقوع المدينة على الصدع الزلزالي الأعمق في المنطقة الواقعة جنوب جبال البرز.



المواصلات والنقل

يوجد في طهران شبكة حديثة من الشوارع والطرق السريعة على الرغم من افتقار المدينة للكثير من الأنفاق والجسور في بعض العقد المسببة للاختناقات المرورية في المدينة.

وتغطي شبكة كبيرة من قطارات الانفاق والحافلات جميع أجزاء مدينة طهران، كما يوجد بها 4 مجمعات كبيرة تنطلق منها حافلات الركاب إلى جميع المدن والمحافظات الإيرانية.

كما يوجد في طهران محطة للقطارات التي تصل العاصمة بمعظم المدن الإيرانية.

ويوجد بطهران مطاران هما:

  1. مطار الإمام الخميني الدولي

  2. مطار مهر آباد الداخلي

تعتبر طهران، عاصمة ايران، من أفضل وجهات السياحة في ايران، مضيفة لمجموعة من المعالم الرئيسية في البلاد، وهي محطة أولى للسائحين في ايران

ويمكن للزائرة أن يستمتع بمجموعة كبيرة من الأماكن السياحية بالإضافة إلى الاستمتاع بالاكل الإيراني المييز بأطباقه المختلفة القريبة من المطبخ الخليجي.



10 views0 comments

Comments


bottom of page